Getting My العناية بالوزن بعد الولادة To Work

Wiki Article

تناول وجبة خفيفة تحتوي على الألياف والبروتين، للمساعدة في إبقائك ممتلئة مثل الفليفلة الحلوة، أو الجزر، شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني، أو شريحة من الخبز المحمص مع البيض المسلوق.

استشارات طبية موثوقة وإجابات شافية من أفضل الأطباء. حمل التطبيق الآن

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك

تشير رعاية ما بعد الولادة إلى الدعم والرعاية المقدمة للأم بعد الولادة. إنه أمر بالغ الأهمية للشفاء الجسدي والرفاهية العاطفية والتكيف مع متطلبات الأمومة.

ممارسة التّمارين الرياضيّة: يجب استشارة الطّبيب حول التمارين التي تساعد على إنعاش الجسم والحفاظ عليه ولا تُجهده في نفس الوقت، ويمكن البدء بالمشي حول المنزل حتّى الاعتياد على بعض التمارين.

وعليها أيضا أن تتجنب إرتداء الملابس الضيقة عند الثدي أو حمالات الصدر الضيقة أو حتى حمالات الصدر التي تحتوي على أسلاك حديدية في الأسفل لأنها تعمل على عمل ضغط كبير على الثدي.

الحركة: توصى جميع الأمهات بالبدء بالتحرك في أقرب وقت ممكن بعد الولادة، وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة، وتخصيص فترات للراحة بعد الولادة.

كيف يمكنني إشراك شريكي أو نظام الدعم في رعاية ما بعد الولادة؟

تبدأ النساء بالتساؤل عن صحة الأم بعد الولادة وصحة المولود، وعما إن كانت الأمور على ما يرام، لذلك نضع هنا بين يدي السيدات الحوامل المقبلات على الولادة أهم التوصيات التي تخص الرعاية الصحية للأم بعد الولادة، وأهم الإجراءات التي يجب اتخاذها منذ الساعات الأولى.

لعلّ أهمّ ما تريد المرأة الحصول عليه بعد الولادة هو إنقاص الوزن، إلّا أنّه لن يحدث بين عشيّةٍ وضُحاها، ومن المهمّ التحلّي بالصّبر والقوّة في تلك المرحلة، وما إن يعطي الطّبيب صلاحيّة ممارسة التمارين يمكن حينها الانطلاق لممارسة بعض التّمارين الخفيفة لبضع دقائق يوميًّا، وزيادة المدّة تدريجيًّا مع الوقت.[٤]

قومي باختيار منتجات الألبان غير الدّسمة أو قليلة الدسم.

تُعد الملابس الدافئة والفضفاضة من أهم الأشياء التي يُحتم على المرأة ارتدائها ما بعد الولادة، كما يتم دائمًا التشديد على عدم تعرضها لهواء التكييف، ولبس الجوارب وعدم المشي حافية القدمين، وذلك لمنع دخول الهواء إلى الجسم، حيث يُعتقد شعبيًا أن “جسم الوالدة مفتوح” ومُعرض لإمتصاص الهواء.

ادهنِ كريم الحلمة، فجميع الأمهات المرضعات وغير المرضعات تعاني من الحلمات المؤلمة أو المتشققة، يساعد دهن الكريم في تقليل الألم ويعمل على اضغط هنا تطرية الحلمة.

تمسك الأم مؤخر العنق لطفلها لتساعده على التقام الحلمة بالطريقة الصحيحة من ثم تجعل حلمتها تلامس شفة الطفل العلوية وتنتظر حتى يفتح فمه بشكل كامل.

Report this wiki page